عالم تانى
اهلا بالزوار الكرام نتشرف بتسجيل كل زوار المنتدى

غريزة البقاء تحفز الأفيال للإجهاز على شباب النجوم السوداء

اذهب الى الأسفل

غريزة البقاء تحفز الأفيال للإجهاز على شباب النجوم السوداء

مُساهمة من طرف mido في الجمعة يناير 15, 2010 3:40 pm

تسعى أفيال كوت ديفوار إلى تعويض فشلها في الانتصار على بوركينا فاسو بفوز مريح للأعصاب على حساب نجوم غانا السوداء في أقوى مواجهات الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية.

وأجبر تعادل كوت ديفوار مع بوركينا فاسو في أولى مباريات المجموعة الثانية الأفيال على الفوز على غانا يوم الجمعة في المباراة التي تقام في ملعب كابيندا لضمان بلوغ دور الثمانية أو انتظار نتيجة غير مضمونة العواقب بين غانا وبوركينا فاسو، وذلك بعد انسحاب توجو الذي قلص عدد مباريات المجموعة من ست إلى ثلاث فقط.

وقال البوسني فاهيد هاليلهودزيتش المدير الفني لكوت ديفوار في تصريحات لوسائل الإعلام "نحن في موقف صعب جدا، لكن مازال التأهل بأيدينا وأنا واثق من قدرتنا على التأهل إلى الدور التالي".

وتكتسب المواجهة سخونتها من قيمة الفريقين الذين يعدان الأفضل في إفريقيا بحسب العديد من الخبراء، ففيما تأهل الفريقان إلى نهائيات كأس العالم الصيف المقبل في جنوب إفريقيا يضم المنتخب الإيفواري نخبة من ألمع نجوم أندية أوروبا الكبرى، بينما يضم منتخب غانا مجموعة كبيرة من نجومه الشباب الفائزين بمونديال الشباب في مصر عام 2009.

والتقى الفريقان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس الأمم عام 2008 في غانا وفاز أصحاب الأرض بنتيجة 4-2 في آخر لقاء رسمي جمع بينهما.

نجوم غانا الشباب

تشيلسي في أنجولا

وقد تشهد المباراة مواجهة من نوع خاص بين نجمي تشيلسي الإيفواري ديدييه دروجبا والغاني مايكل إيسين الذي انضم لمنتخب بلاده منذ يومين وشارك في تدريبات يوم الجمعة مما يرجح شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا وهددت مشاركته في كأس الأمم.

وتسبب تعادل كوت ديفوار مع بوركينا فاسو في أولى لقاءات المجموعة في انتقادات كبيرة للأفيال وبرر مدربهم النتيجة بنقص التركيز لتحويل عشرات الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.

وأوضحت تقارير صحفية أن تشكيلة كوت ديفوار قد تشهد الدفع بالنجمين أرونا دينداني وعبد القادر كيتا لتكوين قاعدة مثلث يحتل رأسه دروجبا وذلك لضمان قوة هجومية تسحق الدفاع الغاني وتمكن الفريق من الاحتفاظ بالكرة في الثلث الهجومي.

جماعية النجوم

إيسين

ومن ناحية أخرى حصل الصربي ميلوفان رايفاتش المدير الفني لمنتخب غانا على فرصة كاملة لدراسة منافسيه في البطولة عندما يلعب أولى مبارياته معتمدا على جماعية الأداء قبل أسماء النجوم.

واستبعد المدرب كل من سولي مونتاري نجم إنتر ميلان من قائمته بالإضافة إلى ستيفان أبياه فيما قد يغيب إيسين عن لقاء كوت ديفوار لكنه يعتمد على جهود أسامواه جيان نجم رين الفرنسي والمهاجم دومينيك أدياه الذي يلعب في شباب ميلان الإيطالي.

وودفع غياب نجوم غانا لاعب الوسط الإيفواري يايا توري للتعبير عن حزنه لأن المواجهة كان من الممكن أن تزداد سخونة بوجودهم.

وقال نجم غانا ديدي أيو شقيق إبراهيم أيو لاعب الزمالك في تصريحات لهئية الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن موقف المجموعة الثانية صعب للغاية.

وأضاف موضحا "تلعب مبارتين فقط وتحتاج للفوز بواحدة منهما بأي ثمن لتضمن التأهل".

يايا توري يفتقد مونتاري وباقي نجوم غانا

وعبر أيو عن احترامه لمنتخب كوت ديفوار مؤكدا أنه المرشح الأول للفوز بكأس الأمم غير أنه عاد وقال "في الملعب لا يوجد حسابات لأن الكل يحارب من أجل الاستمرار في البطولة".
avatar
mido
الكاتب المميز
الكاتب المميز

عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمر : 22
الموقع : http://3alamtany.lolbb.com

بطاقة الشخصية
عالم تانى:
عالم تانى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غريزة البقاء تحفز الأفيال للإجهاز على شباب النجوم السوداء

مُساهمة من طرف s3d basha في الثلاثاء يناير 19, 2010 9:41 am

تمام عالمواضيع الجامدة
avatar
s3d basha
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمر : 22
الموقع : http://3alamtany.lolbb.com

بطاقة الشخصية
عالم تانى:
عالم تانى
admin of 3alamtany

http://3alamtany.lolbb.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى